Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الحكومة البوركينية تسعى لخفض نسبة تفشي ختان الإناث بـ20 في المائة

Imprimer PDF

- أعلنت وزارة المرأة البوركينية الإثنين أن البلاد ملتزمة بخفض نسبة تفشي ختان الفتيات بـ20 في المائة بحلول العام 2020 ، من خلال التركيز على الردع والوقاية.

 


ولاحظت الوزارة في بيان صادر عنها بمناسبة إحياء الدورة الـ15 لليوم العالمي "لعدم التسامح مع ختان الإناث" أن "تظافر جهود الحكومة والفاعلين الميدانيين ودعم الشركاء الفنيين والماليين سمح بتسجيل تراجع لنسبة هذه الممارسة".

وكشفت الوزارة نقلا عن بيانات دراسة 2010 حول السكان والصحة أن النسبة انتقلت من 80ر75 في المائة بين النساء اللائي تتراوح أعمارهن من 15 إلى 45 سنة ومن 3ر13 في المائة بين الفتيات دون 14 سنة من العمر إلى 6ر67 في المائة و3ر11 في المائة على التوالي سنة 2015 .

وأوضح اليبان أن الخطة الاستراتيجية الوطنية للارتقاء باجتثاث ختان الفتيات في بوركينا فاسو التي تبناها مجلس الوزراء يوم 05 يناير 2018 تطمح لخفض النسبتين بـ20 في المائة.

ودعا المجتمع الدولي هذه السنة الفاعلين إلى إمعان النظر في محور "وضع حد لختان الفتيات قرار سياسي".

ووفقا لوزارة المرأة البوركينية، فإن اجتثاث ختان الفتيات يتطلب تظافر جهود كافة شرائح المجتمع. 

وأوضحت الوزارة أن "هذا المحور يثير انتباهنا إلى دور والتزام صناع القرار السياسي والمؤسسات القارية والإقليمية في الارتقاء بختان الفتيات".

وأضافت الوزارة أن "أنشطتنا يجب أن تركز ليس فقط على ردع المخالفين ورعاية الضحايا، وإنما أيضا على الوقاية بهدف احتواء الأسباب العميقة لهذه الظاهرة التي تستمد جذورها من الممارسات الاجتماعية السلبية".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4517 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash