Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الإعلان عن زيادة الاستثمارات في تقنيات الإعلام والاتصال ببتسوانا

Imprimer PDF

أعلنت سلطات بتسوانا أنها تخطط للارتقاء باقتصادها إلى مستوى أعلى يرتكز على المعرفة، من خلال الاستثمار في تقنيات الإعلام والاتصال.



وصرح وزير المالية كينيث ماتامبو لدى إعلانه الإثنين عن ميزانية 2018-2019 أن تطوير بنية تحتية لتقنيات الإعلام والاتصال ضروري لضمان استفادة عادلة من الربط بالألياف البصرية.

ولاحظ الوزير أن ذلك يتيح كذلك فرصة جيدة للشبكات عالية التدفق التي تدعم خدمات الإدارة الإلكترونية والإبداع لدى الشركات.

وأوضح ماتامبو أن وزارته تقترح مبلغ 461.35 مليون بولا (قرابة 48.02 مليون دولار أمريكي) لهذا القطاع، إدراكا منها لأهمية تقنيات الإعلام والاتصال في الدفع بالنمو وتنويع الاقتصاد.

ومن المقرر تحسين ميزانية البنى التحتية لتقنيات الإعلام والاتصال، بما يشمل توسيع شبكة البيانات وتركيب منشآت لتقنيات الإعلام والاتصال في المدارس الثانوية.

وأكد ماتامبو على أهمية الاستثمار في مشاريع بنيات تحتية جديدة لتهيئة مناخ ملائم لتحقيق النمو وتنويع الاقتصاد.

واعتبر أنه "من المهم أيضا ضمان المحافظة على البنى التحتية في حالة جيدة من أجل تحصيل أقصى الفوائد الممكنة. فشبكة الطرق التي تحظى بصيانة جيدة على سبيل المثال يمكنها المساهمة في ضمان خدمات عامة فعالة في البلاد، ما يمكنه بدوره تحسين الظروف المعيشية في بتسوانا".

كما أعلن ماتامبو عن اقتراح مبلغ 2.23 مليار بولا (قرابة 230 مليون دولار أمريكي) لتغطية أشغال صيانة المرافق العمومية عبر البلاد، بما يشمل ترميم المدارس والمؤسسات الصحية.


 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4490 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash