Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المصرف الدولي يمنح ليبيريا هبة بقيمة 6ر24 مليون دولار أمريكي

Imprimer PDF

وقعت الحكومة الليبيرية والمصرف الدولي اتفاق هبة بقيمة 67ر24 مليون دولار أمريكي، دعما للمرحلة الرابعة لسياسة الحد من الفقر ودعم التنمية في ليبيريا.



ويتضمن الاتفاق هبة قدرها 20 مليون دولار أمريكي من الهيئة الدولية للتنمية (فرع المصرف الدولي) وأخرى قيمتها 67ر4 ملايين دولار من صندوق ائتماني نرويجي.

ولاحظ المكتب المحلي للمصرف الدولي في بيان صحفي أصدره الإثنين أن الاتفاق وقع عليه كل من مدير المكتب المكلف بغانا وليبيريا وسيراليون في المصرف د. هنري كيرالي ووزير المالية وتخطيط التنمية الليبيري صمويل تويه.

ويشكل برنامج سياسة الحد من الفقر ودعم التنمية (المرحلة الرابعة) الآخر من نوعه في سلسلة عمليات دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية متوسطة المدى للحد من الفقر في إطار أجندة التحول وخطة عملها بعيدة المدى المضمنة في رؤية "ليبيريا الصاعدة 2030".

وتشمل أهداف المرحلة الرابعة للبرنامج تحسين الحكامة والشفافية والمساءلة ومعالجة نقائص البنى التحتية، خاصة في مجالات الكهرباء والارتقاء بالمساواة في فرص الاستفادة من الصحة والتعليم، بالتوازي مع توجيه عناية للفوارق بين الجنسين.

وصرح كيرالي أن "المصرف الدولي ظل شريكا نشطا في دعم ليبيريا خلال الهزات الحادة التي تعرضت لها في أعقاب تفشي فيروس إيبولا والتراجع اللاحق لأسعار سلع التصدير".

واعتبر المسؤول في المصرف الدولي أن "سلسلة عمليات سياسة الحد من الفقر ودعم النمو ساهمت في الحد من الفقر ووطأة الهزتين ودعم الإصلاحات الرامية لبناء مرونة تجاه صدمات مستقبلية".

وينسجم البرنامج مع الأهداف الاستراتيجية لمجموعة المصرف الدولي الرامية إلى إنهاء الفقر المدقع والارتقاء بالازدهار المتقاسم.


 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4498 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash