Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المغرب يتوج بطل إفريقيا للاعبين المحليين بعد فوزه على نظيره النيجيري

Imprimer PDF

توج المنتخب المغربي لكرة القدم بلقب النسخة الخامسة لبطولة افريقيا للاعبين المحليين التي احتضنها المغرب من 13 يناير إلى 4 فبراير الجاري، بعد فوزه على نظيره النيجيري بأربعة أهداف للاشيء، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء الأحد على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.



وسجل أهداف المغرب كل من زكرياء حدراف في الدقيقتين 45 و 64 ووليد الكرتي (د 61)، وأيوب الكعبي (د 73) الذي رفع رصيده إلى تسعة أهداف وتوج كأفضل هداف في تاريخ بطولة افريقيا للاعبين المحليين.

ودخلت العناصر المغربية الجولة الأولى متحررة من الحيطة والحذر، وتفوقت على المنتخب النيجيري على جميع المستويات، من خلال روح المجموعة، والحضور الذهني القوي للاعبين الذين قدموا شوطا أول جيدا.

ونجح أسود الأطلس في إحراز لقب الشان لأول مرة في تاريخ كرة القدم المغربية، مند انطلاق هذه البطولة سنة 2009 بالكوت ديفوار.

وكان المنتخب المغربي قد تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على نظيره الليبي بثلاثة أهداف لواحد، بعد الاحتكام للأشواط الاضافية، فيما تأهل المنتخب النيجيري على حساب المنتخب السوداني عقب تفوقه عليه بهدف للاشيء.

وتمكن المنتخب السوداني صقور الجديان من احتلال المركز الثالث بعد فوزهم يوم السبت على فرسان المتوسط بالضربات الترجيحية (4-2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي هدف لمثله.

يذكر أن منتخب الكونغو الديمقراطية كان قد توج بلقب الدورة الماضية التي احتضنتها رواندا سنة 2016، عندما فاز في المباراة النهائية على نظيره المالي بثلاثة أهداف للاشيء.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4519 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash