Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

بورندي جمعت أكثر من 470 مليون دولار أمريكي من الهبات والقروض خلال سنة 2017

Imprimer PDF

 

بلغت قيمة الهبات والقروض الخارجية التي حصلت عليها بورندي خلال سنة 2017 أكثر من 470 مليون دولار أمريكي، وفقا لتقرير الأنشطة الذي نشرته وزارة المالية والميزانية والخصخصة، اليوم الأحد.



وعلى مستوى الهبات، جمع البلد مبلغ 203,8 مليون دولار أمريكي، معظمها من البنك الدولي والمصرف الإفريقي للتنمية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية والاتحاد الأوروبي وصندوق الانتقال الإفريقى وصندوق التنمية الافريقى.

وبلغت قيمة اتفاقيات القروض 267,8 مليون دولار أمريكي وكان المانحون الرئيسيون لهذه القروض الصين والهند والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا (باديا)، حسب نفس المصدر.

وفيما يتعلق بالإيرادات المحلية قالت الوزارة إنها جمعت أكثر من 753 مليار فرنك بورندي (حوالي 430 مليون دولار أمريكي) على اساس توقعات بـ720 مليار فرنك بورندي (411,4 مليون دولار أمريكي) أي بمعدل إنجاز وصل 104.6 في المائة.

وستعتمد بورندي أكثر على مواردها الخاصة بدل الخارج، خاصة بالنظر إلى نسبة 81,2 في المائة من الاستقلال المالي في عام 2018.

ونظرا لاستمرار إحجام الشركاء التقنيين والماليين الرئيسيين في بورندي، وضعت الحكومة الميزانية العامة للدولة، نسخة 2018، تحت شعار التقشف والصرامة.

ومنذ قرابة ثلاث سنوات عزف المانحون الأجانب الرئيسيون عن مساعدة بورندي بسبب الأزمة السياسية وأزمة حقوق الإنسان الناجمة عن انتخابات 2015 المثيرة للجدل.

ويشترط هؤلاء المانحون تنظيم حوار شامل بين جميع أطراف الأزمة البورندية لاستئناف التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف مع هذا البلد الأفريقي الواقع في منطقة البحيرات الكبرى الذي يواجه صعوبات اقتصادية مستفحلة على وجه العموم.

وقبل الأزمة كانت بورندي تعتمد بأكثر من 50 في المائة من المساعدات الخارجية، فيما يظل البن المصدر الرئيسي للعملة الأجنبية للبلاد.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4491 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash