Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المعارضة الموريتانية تنظم مسيرتين الأربعاء والسبت القادمين

Imprimer PDF

دعا المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة (ائتلاف معارض يضم أحزابا سياسية ومنظمات من المجتمع المدني ونقابات وشخصيات مستقلة) إلى مسيرتين احتجاجيتين في نواكشوط، يومي الأربعاء 7 فبراير والسبت 10 فبراير، حسب بيان صادر اليوم الأحد.



وتهدف هاتان المسيرتان إلى استنكار الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي أوصلت السلطة القائمة البلاد إليه منذ 10 سنوات.


ورسم البيان صورة قاتمة للوضع  "حيث أن قلة من المقربين من رأس النظام تستأثر بخيرات البلاد .وتكدس الأموال في الداخل والخارج وتتعالج هي وذووها في أرقى المستشفيات في أوروبا وأمريكا وتدرس أبناءها في أرقى الجامعات العالمية وتضمن لهم التوظيف والمناصب وتبذر الأموال في المناسبات الاجتماعية".

وبحسب المنتدى، "لم يعد لدى النظام ما يعطيه للشعب الموريتاني سوى مزيد من رفع الأسعار والضرائب والرسوم والقمع".

وفي مواجهة هذه الثلة القليلة من المحظوظين، تكابد الأغلبية الساحقة من المورتانيين "مأساة في حايتها اليومية مع تدهور الأحوال المعيشية، إذ تركت السوق لمضاربات تجار من دائرة النظام احتكروا استيراد المواد الغذائية الأساسية، يتربحون على حساب حياة المواطنين".

وأضاف المنتدى المعارض أن "شركة سونمكس التي كانت تمون السوق وتثبت الأسعار على امتداد التراب الوطني تم تفليسها ثم تصفيتها نهائيا وكذلك فإن المستشفيات عاجزة عن علاج المرضى بينما تتفشى البطالة في صفوف الشباب ويتدهور الأمن مع تزايد العصابات الإجرامية".

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4506 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash