Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ليبيا وأقطار إفريقية أخرى تشارك في المؤتمر الثاني حول تدفقات الهجرة في إيطاليا

Imprimer PDF

 

تستعد وزارة الخارجية الإيطالية لتنظيم المؤتمر الثاني لبلدان عبور تدفقات الهجرة في العاصمة الإيطالية روما، الثلاثاء المقبل، بمشاركة ليبيا وأقطار إفريقية أخرى، حسب ما أوردت وسائل إعلام ليبية، أمس السبت.



ويلتئم المؤتمر في دورته الثانية، بمبادرة من وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، تحت عنوان "مسؤولية مشتركة لتحقيق هدف مشترك: التضامن والأمن". وتشارك فيها كل من ليبيا والجزائر وتشاد ومصر وإثيوبيا وفرنسا وألمانيا ومالطا والنيجر وهولندا وإسبانيا والسودان وتونس.

ويشمل برنامج المؤتمر كلمة افتتاحية يلقيها ألفانو، تليها مداخلة الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فيديريكا موغيريني، ثم المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة وليام ليسي سوينغ، والأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، توماس غريمنغر، والرئاسة البلغارية الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي ممثلة بوزير الخارجية تودور ستويانوف.

ويهدف المؤتمر إلى متابعة النهج الجديد للحوار الذي افتتح بالإعلان المشترك للدورة الأولى للمؤتمر، التي التأمت بروما في 6 يوليو الماضي، مع الاستناد إلى شراكة معززة بين الدول الأوروبية ودول العبور الإفريقية.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4542 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash