Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المفوضية العليا للانتخابات تحدد شرو تسجيل الليبيين في الخارج على القوائم الانتخابية

Imprimer PDF

أعلنت المفوضية الوطنية العليا الليبية للانتخابات، اليوم الأحد، شروط تسجيل المواطنين الليبيين المقيمين في الخارج على سجل الناخبين، داعية إلى المشاركة الفاعلة بالتسجيل.



وأوضحت المفوضية، في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الشروط هي امتلاك حساب بريد إلكتروني، ورقم هاتف بالدولة المقيم بها، وأن يكون المواطن ليبي الجنسية متمتعا بالأهلية القانونية، وأتم الثامنة عشرة من عمره، وحاملاً الرقم الوطني، وأن يكون اسمه مدرجا بمنظومة الرقم الوطني.

وأشارت المفوضية إلى أن عملية التسجيل تجري عن طريق الموقع الالكتروني الذي أعدته المفوضية لهذا الغرض، (على الرابط www.voteabroad.ly).

وحث البيان كافة المواطنين الليبيين المقيمين بالخارج على "الاستفادة من هذه الفرصة لممارسة حقوقهم السياسية، والمشاركة الفاعلة من أجل بناء ليبيا واستقرارها".

وكانت المفوضية الوطنية فتحت منظومة التسجيل بالخارج، الخميس، لتسجيل أسماء المقيمين في الخارج  على سجل الناخبين ابتداءً من 6 فبراير.

وقد أعلنت المفوضية العليا للانتخابات أن مجموع الناخبين المسجلين بلغ 2.309.257 ناخب.

كما بيّنت، في نشرتها اليومية، أن هذا العدد يضم الناخبين المسجلين لانتخابات المؤتمر الوطني ومجلس النواب الذين صوتوا على التوالي في 2013 و2014 إضافة إلى المسجلين الجدد الذين بلغ عددهم حتى أمس السبت 799.966 ناخب بحسب المفوضية.

وأعلنت المفوضية العليا عن تمديد فترة تسجيل الناخبين إلى غاية 15 فبراير، منبهة إلى أن نسبة مشاركة المواطنيين في التسجيل تجاوزت التوقعات.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4521 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash