Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

نشاط مكثف للجنة الانتخابية البورندية تمهيدا لانتخابات 2020 العامة

Imprimer PDF

أفاد مصدر قريب من اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في بورندي أن القاصرين البالغين من العمر 16 عاما مسموح لهم على غرار البالغين بتسجيل أنفسهم من 08 إلى 17 فبراير الجاري، حتى يتسنى لهم الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة المقبلة المزمع إجراؤها سنة 2020 ، عندما سيكونون قد بلغ سن التصويت المتمثلة في 18 سنة.

 

 


وأعلنت عن ذلك نائبة رئيس اللجنة الانتخابية أنونسيات نيونكورو خلال لقاء مع الشركاء الانتخابيين، وأغلبهم من ممثلي الأحزاب السياسية المعتمدة في بورندي.

وندد ممثلو بعض الأحزاب "بالمحاباة"، و"التدخلات الإدارية" في بعض الأماكن في انتداب العاملين المكلفين بحصر الناخبين المقبلين.

وطلبت منهم نائبة رئيس لجنة الانتخابات تدوين هذه الملاحظات كتابيا حتى تحظى بمعالجة مناسبة، وليس بالحديث عنها عبر وسائل الإعلام مثلما هو حاصل حاليا.

وستكلل عملية حصر الناخبين بإصدار بطاقة الناخب الموحدة التي ستسنى استخدامها في الاستفتاء الشعبي المقرر خلال مايو المقبل لتبني الدستور المعدل، ثم في انتخابات 2020 العامة.

وتمثل فئة الشباب خزانا انتخابيا مهما في بورندي التي تقل أعمار نصف سكانها وفقا لبيانات معهد الإحصائيات والدراسات الاقتصادية عن 17 عاما، وأعمار ثلثي سكانها عن 25 سنة.

وكان الشباب المسيس قد شارك بصورة نشطة في الحركة الاحتجاجية لانتخابات 2015 التي شابتها أعمال عنف.

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4543 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash