Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ضخ 170 ألف برميل نفط يوميا نحو ميناء السدرة النفطي، شرقي ليبيا

Imprimer PDF

أعلن مصدر نفطي اليوم السبت أن ليبيا ضخت الجمعة نفطا بمعدل 170 ألف برميل إلى ميناء السدرة (شرق ليبيا)، ما يدل على استئناف صادرات النفط الخام من هذا الميناء النفطي.

 


وكشف المصدر أن ناقلة انتهت للتو من تحميل شحنة من النفط في الميناء.

وكانت تدفقات الخام إلى ميناء السدرة انخفضت الثلاثاء بعد انفجار في خط للأنابيب.

وتسبب الانفجار الذي وقع الثلاثاء على بعد 130 كلم إلى جنوب ميناء السدرة في انخفاض الإنتاج النفطي لليبيا بـ70 إلى 100 ألف برميل يوميا، وفق ما أفادت به المؤسسة الوطنية الليبية للنفط مالكة شركة "الواحات" النفطية التي تستغل خط الأنابيب.

ووصفت شركة "الواحات" هذا الانفجار "بالعمل الإرهابي"، موضحة الخميس أن رئيس مجلس الإدارة وبقية المسؤولين رفيعي المستوى للشركة توجهوا إلى مكان الانفجار الواقع في منطقة بالجنوب الشرقي لليبيا تتسم بمستوى ضعيف من الأمن، نشط فيه تنظيم "داعش" في السابق.

يذكر أن ليبيا التي تعد رابع أكبر منتج للنفط في إفريقيا، باحتياطات مقدرة بـ58 مليار برميل يوميا، كانت تنتج 6ر1 مليون برميل يوميا قبل الثورة التي أطاحت سنة 2011 نظام معمر القذافي، قبل أن ينهار الإنتاج إلى أقل من 200 ألف برميل يوميا نتيجة غلق بعض الموانئ والمواقع النفطية.  

ويعاني القطاع النفطي في ليبيا على نحو متكرر من الفوضى التي تشهدها البلاد، حيث يغذيها انتشار الأسلحة وغياب أجهزة أمن عمومية قادرة على إرساء القانون والانضباط.

 

 

 

2017 GABON /INFOSPLUSGABON/UYH/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3815 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash