Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المجلس العسكري السوداني يبحث تطورات الوضع مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

Imprimer PDF

أجرى رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقيه محمد، اليوم السبت، محادثات مع رئيس اللجنة السياسية للمجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق الأول عمر زين العابدين ناقشا خلالها آخر المستجدات السياسية في البلاد، وكيف يخطط المجلس لتسليم الحكم إلى سلطة مدنية، استجابة لطلب الاتحاد الإفريقي.

 

لكن وكالة السودان للأنباء (سونا-الرسمية) ذكرت أن الرجلين بحثا "الدور الذي يمكن أن يلعبه الاتحاد الإفريقي لمساعدة السودان على تجاوز هذه المرحلة الحرجة في تاريخه (السودان) السياسي".

 

وأكد المسؤول السوداني، خلال اللقاء، أن دور المجلس العسكري في السودان يكمن في تهيئة مناخ يسمح بوصول قوى سياسية إلى السلطة بصورة ديمقراطية وسلمية.

 

ونقلت "سونا" عن موسى فقيه محمد قوله إن الاتحاد الإفريقي يعتبر السودان بلدا مهما في إفريقيا، ملاحظا أن الاتحاد يتفهم أسباب الثورة الشعبية في السودان والدور المهم الذي يمكن أن تلعبه القوات المسلحة السودانية في هذا الخصوص.

 

وشدد رئيس المفوضية، وفقا لنفس المصدر، على الدور الهام الذي يقوم به الجيش للتقريب بين مختلف القوى السياسية السودانية، مؤكدا مع ذلك على ضرورة أن تتفق مختلف القوى السياسية السودانية حول مرحلة انتقالية.

 

وكان الاتحاد الإفريقي قد منح في البداية مهلة للمجلس العسكري، وطلب منه تسليم السلطة إلى المدنيين في غضون أسبوعين أو سيتخذ الاتحاد إجراءات تجاه الخرطوم.

 

ويقوم الاتحاد الإفريقي عادة بتعليق أنشطة أي دولة عضو يحدث فيها انقلاب عسكري.

 

ومن المقرر أن يجتمع موسى فقيه محمد مع رئيس المجلس الانتقالي العسكري الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان وأعضاء المجلس. كما ستكون له لقاءات مع القوى السياسية السودانية.

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/URI/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3987 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash