Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مجلسا الشيوخ الفرنسي والكونغولي يستأنفان الحوار بعد فترة انقطاع

Imprimer PDF

استأنف مجلسا الشيوخ الكونغولي والفرنسي، أمس الأربعاء في برازافيل، الحوار بعد انقطاع دام خمسا وعشرين سنة، حيث أجرى وفد من مجموعة الصداقة فرنسا-وسط إفريقيا في البرلمان الفرنسي، بقيادة كريستوف أندري فراسا، محادثات مع رئيس الغرفة العليا في البرلمان الكونغولي، بيير نغولو، وفقا لما أوردت الإذاعة العمومية، اليوم الخميس.

 

 

 

وقال كريستوف أندري فراسا، في ختام هذا اللقاء، "تربطنا علاقة قديمة ومتجذرة، غير أننا لاحظنا مع الرئيس نغولو، أن مجموعة الصداقة الفرنسية-الوسط إفريقية لم تقم بأي زيارة (للكونغو) منذ خمس وعشرين سنة، للأسف. وعلى ذلك، اتخذنا قرارا على مستوى مجموعة فرنسا-إفريقيا في مجلس الشيوخ الفرنسي وأعلنا عنه خلال زيارة الرئيس بيير نغولو، في شهر سبتمبر من العام الماضي، عندما استقبله الرئيس جيرار لارشي، بأن نأتي هنا إلى برازافيل لإعادة تمتين العلاقة وضمان استمرارها، وهذا هدف الزيارة".

 

على صعيد آخر، التقى الوفد البرلماني الفرنسي مجموعة الصداقة الكونغولية الفرنسية برئاسة السيناتور دانيل أبيبي.

 

واستعرض الجانبان مختلف المجالات التي يمكن تعميق التعاون فيها خاصة على مستوى التبادلات والتجارب في المجالات التشريعية ومراقبة العمل الحكومي وتمثيل المجموعات المحلية وغير ذلك.

 

وذكّر كريستوف أندري فراسا برسالة رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، جيرار لارشي الذي دعا نظيره الكونغولي، وبعض أعضاء وفده إلى المشاركة في اجتماع مجالس الشيوخ الأوروبية الذي سينعقد في باريس يوم 13 يونيو القادم.

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/URI/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4070 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash