Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

وزير خارجية إيطاليا: المسار الدبلوماسي بشأن ليبيا لم يخرج عن السيطرة

Imprimer PDF


قال وزير الخارجية الإيطالي إينزو ميلانيزي، إن"المسار الدبلوماسي -وهو ليس إيطاليًا حصرا- لم يخرج عن السيطرة" بشأن التوصل إلى وقف إطلاق النار في ليبيا.

 

واعتبر الوزير، في مقابلة مع (راديو كابيتال) الإيطالي اليوم الأربعاء، أن"المسار الدبلوماسي هو الوسيلة الوحيدة للحل عندما يكون هناك قتال على الأرض. وعلينا أن نكون متحمسين للدفع  في هذا الإتجاه، وهذا ما نفعله عبر اجتماعات مكثفة".

 

وقال رئيس الدبلوماسية الإيطالية، إن"المعركة تدور بين مكونات المسرح الليبي، ويحدونا الأمل في أن تنتهي هذه الإشتباكات ويتوقف القتال وأن يتم التخلي عن الحل العسكري والعودة إلى طريق الحل السياسي".

 

وأضاف: "نحن نعرف جيدًا، ونعلم من التاريخ  أنه من الممكن الفوز بالمعارك والحروب، لكن ليس من المؤكد أن السلام سوف يتحقق بعد ذلك".

 

يشار إلى أن طرابلس وضواحيها تشهد احداثا امنية متواترة منذ اعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر منذ الرابع من أبريل الجاري شن هجوم على المنطقة الغربية والعاصمة طرابلس التي تتمركز فيها حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.

 

وعرقلت هذه الاوضاع جهود مبعوث الامين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة الرامية لحل الأزمة في ليبيا عقد الملتقى الوطني الجامع الذي كان مقررا عقده من 14 إلى 16 أبريل الجاري بهدف التوصل إلى توافق بين الليبيين حول جدول زمني للأجندة الانتخابية، من أجل إنهاء المرحلة الانتقالية في البلاد.

 

وأسفرت الاشتباكات الدائرة منذ يوم 4 أبريل عن 174 قتيل و784 جريح. واعلن رئيس بلدية طرابلس عبدالرؤوف بيت المال اليوم الاربعاء أن عدد النازحين بلغ حاليا 24 ألف نازح.

 

 

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/MIL/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4411 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash