Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

سقوط 75 قتيلا و323 جريح في معارك جنوب طرابلس (منظمة الصحة العالمية)

PDF


أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الجمعة، عن مقتل 75 شخصا وإصابة 323 آخرين بجروح خلال الأحداث التي تشهدتها ضواحي العاصمة طرابلس منذ أسبوع، محذرة من أن "تجدد الصراع يهدد أيضا باستنزاف الإمدادات الطبية".

 

وقال الناطق الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية الدكتور سيد جعفر حسين إن المنظمة "سلمت المستشفيات مستلزمات إسعاف وأدوية تكفي لمدة أسبوعين في هذه المرحلة الخطيرة".

 

ولاحظ أن المنظمة "تخشى من تفشي أمراض معدية بسبب المياه غير النظيفة وفرار السكان من القتال الدائر بالقرب من العاصمة طرابلس".

 

وكان جهاز الإسعاف والطوارئ قد طالب يوم الخميس بضرورة فتح ممر آمن بمنطقة سواني بن يادم (20 كيلومرا جنوبي طرابلس)، في ظل استمرار الاشتباكات في جنوب العاصمة.

 

وأثار الناطق باسم الجهاز أسامة علي في تصريح صحفي الانتباه إلى "تأزم الوضع الإنساني بالمنطقة الواقعة بين كوبري الزهراء جنوبا وكوبري السواني شمالا نتيجة الاشتباكات".

 

من جهة أخرى، أشارت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان إلى تردي الأوضاع الإنسانية في مناطق الاشتباكات.

 

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر فرع طرابلس يوم الجمعة عن إجلاء 200 عائلة و250 شخص من جنسيات أجنبية من داخل قلب اشتباكات منطقة سواني بني آدم.

 

وكانت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في ليبيا ماريا ريبيرو قد كشفت أن أكثر من 2800 شخص عالقون في مناطق القتال بالقرب من طرابلس، حيث لا يتلقون العلاج وغير ذلك من الخدمات الأساسية.

 

تجدر الإشارة كذلك إلى أن مفوضية شؤون اللاجئين أجلت 150 شخصا الثلاثاء من مركز إيواء اللاجئين في عين زارة، نتيجة الاشتباكات الدائرة هناك منذ أكثر من أسبوع بين القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني بطرابلس وقوات الجيش الوطني التابعة للمشير خليفة حفتر.

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/OOI/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 12548 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash