Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الإتحاد الإفريقي يطلب من مسؤول إيطالي سحب تصريحاته العنصرية

Imprimer PDF

أديس أبابا-أثيوبيا  - دعت مفوضية الاتحاد الإفريقي نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني لسحب ملاحظاته التي وصف فيها المهاجرين الأفارقة في أوروبا "بالعبيد"، حاثة روما على التفكير في تحسين سياساتها تجاه المهاجرين.

 

وأعربت المفوضية عن استيائها حيال التصريحات التي أدلى بها نائب رئيس الوزراء الإيطالي خلال مؤتمر عقد مؤخرا في العاصمة النمساوية فيينا، حيث شبه المهاجرين الأفارقة بالعبيد.

 

ونقل بيان عن المفوضية القول "يعتقد الاتحاد الإفريقي أن الشتم لن يحل مشاكل الهجرة التي تواجهها إفريقيا وأوروبا".

 

وأشار الاتحاد الإفريقي إلى أن الهجرة من إيطاليا خلال القرنين الماضيين شكلت أبرز حالة للهجرة المكثفة في تاريخ أوروبا الحديث.

 

ولاحظت المفوضية أن "أكثر من 26 مليون شخص غادروا البلاد بين 1861 و1976 ، متوجهين خاصة نحو بلدان أوروبية أخرى والأمريكيتين".

 

وأوضح البيان أن "مواطنا إيطاليا واحدا من كل أربعة تقريبا هاجروا. ومن المعلوم أن إيطاليا استفادت بشكل كبير من شتاتها الهائل عبر التحويلات المالية والتجارة".

 

واعتبر الاتحاد الإفريقي أن "التاريخ والجيوسياسة ومستقبل إفريقيا وأوروبا عوامل مترابطة إلى درجة لا يمكن معها لإحدى القارتين إدارة ظهرها للأخرى".

 

وذكرت المفوضية أن "أزمة الهجرة" الحالية في أوروبا تتيح فرصة لإفريقيا وأوروبا لفتح حوار لا يركز على قضايا الهجرة فحسب بل أيضا على التعاون الواسع حول التنمية بين القارتين.

 

وأكدت على ضرورة إجراء نقاش حول الهجرة والتنمية في سياق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للقارة وليس كقضية منفصلة تستجيب فقط "لأزمة الهجرة" في أوروبا.

 

وتابع البيان أن الاتحاد الإفريقي يطالب نائب رئيس الوزراء الإيطالي بسحب تصريحاته حول المهاجرين الأفارقة بما يخدم حوارا بناء حول الهجرة بين القارتين.

 

وحثت المفوضية إيطاليا كذلك على دعم الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مثل إسبانيا التي قدمت الدعم والحماية للمهاجرين بصرف النظر عن أصولهم ووضعهم القانوني قبل الفصل في قبولهم من عدمه.

 

من جهة أخرى، أعربت المفوضية عن قلقها حيال تزايد عدد المهاجرين الذين ما يزالون يتوجهون إلى أوروبا عبر طرق خطرة، على الرغم من الجهود التي يبذلها الاتحاد الإفريقي مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لتوعية المواطنين الأفارقة حول خطورة هذا التصرف.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 1408 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

Appel aux lecteurs et  amis d’Infosplusgabon

Diffusées  gratuitement  et  bénévolement  et  sans  publicité depuis  2005,  les informations  africaines de  votre agence de  presse en  ligne vous parviennent  en  quatre  langues depuis  six  mois. Aujourd’hui, pour  poursuivre notre  passion et  développer l’action  d’information d’Infosplusgabon,  nous avons  besoin de  vous.  Pour  nous aider, vous  pouvez effectuer un virement sur le compte :

NKOLO/INFOSPLUSGABON .  Banque  Internationale  pour  le Commerce  et l'Industrie du Gabon (BICIG).   Adresse Banque : Avenue du Colonel PARANT. PO Box 2241  Libreville - GABON.  CODE  IBAN : GA21 4000 1090 7340 2044 0005 477 - Code Swift : BICIGALXXXX -  Numero de  Compte 40204400054  Banque  Code Banque : 40001-  Code Agence : 09073. Clé  77.

Merci  d’avance !  Et  merci aux  futurs contributeurs qui  répondront à  cet appel.

La  rédaction