Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ممثلة منظمة الصحة العالمية تعتبر حصيلة عملها في الكونغو إيجابية

Imprimer PDF

برازافيل-الكونغو  - اعتبرت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الكونغو الدكتورة فاطوماتا بينتا تيديان ديالو عقب لقائها الثلاثاء مع رئيس الجمعية الوطنية إيزيدور مفوبا أن حصيلة عملها على مدى ست سنوات في البلاد إيجابية.

 

وقالت د. ديالو "أستطيع القول إن الحصيلة تبعث على الرضا"، مضيفة "لدي شعور بإتمام المهمة، حيث أننا رفعنا بعض التحديات خلال ست سنوات. فقد بادرنا بعدد من الورش التي أنجزناها بدعم من كل السلطات، خاصة الجمعية الوطنية ولجنة الصحة وغيرهما".

 

وتطرقت ممثلة منظمة الصحة العالمية كذلك للأجندة الصحية التي ارتقت لتتصدر كل الأولويات، مع انتقال ميزانية الصحة من 5 في المائة إلى 12 في المائة.

 

وأضافت أن المنظمة بادرت بورش مثل التغطية الصحية الشاملة التي تسير في الطريق الصحيح، وإعادة النظر في قطاع الصحة بمجمله متبوعا بخطة وطنية للتطور الصحي يقوم على تحليل معمق لمواطن القوة والضعف خال من المجاملة.

 

كما تناول اللقاء تحديات قطاع الصحة مع عمليات تقييم لأهم المرافق الصحية مثل مستشفى برازافيل الجامعي والمركز الوطني لحقن الدم والمختبر الوطني للصحة العامة.

 

وخلصت المفوضة الأممية إلى القول بأن منظمة الصحة العالمية قامت على مدى ست سنوات بتعبئة الكثير من الموارد لمتابعة السياسات الصحية للكونغو.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OOM/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 1622 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:

Newsflash

DEPÊCHES