Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

شركة الخطوط الجوية القطرية تطلق خطا مباشرا باتجاه ممباسا

Imprimer PDF

نيروبي-كينيا  - أعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية عن تخطيطها لإطلاق رحلات مباشرة باتجاه ممباسا، اعتبارا من ديسمبر 2018 ، بواقع أربع رحلات في الأسبوع بين العاصمة القطرية الدوحة والمدينة الساحلية الكينية.

 

وستكون ممباسا ثاني وجهة كينية لشركة الطيران القطرية بعد العاصمة نيروبي، في خطوة يرى العديد من فاعلي السياحة أنها ستساهم في تعزيز القطاع بالساحل الكيني.

 

ويستفاد من المكتب الوطني الكيني للإحصائيات، أن نسبة امتلاء الفنادق في المنطقة سجل نموا بنسبة 2ر19 في المائة سنة 2017 ، مقابل زيادة بنسبة 10 في المائة خلال الفترة ذاتها في نيروبي.

 

وتتصدر بلدان مثل الهند ومنطقة الشرق الأوسط، سيما قطر والإمارات العربية المتحدة ومصر واليمن والسعودية، حاليا مصادر السواح الآسيويين الذين تستقبلهم كينيا.

 

ووفقا لمكتب الإحصائيات، فقد سجل عدد السواح الآسيويين الذين زاروا الساحل الكيني زيادة بنسبة 8ر10 في المائة، منتقلا من 54700 سائحا سنة 2016 إلى 60600 سنة 2016 إلى 2017 ، مقابل زيادة بنسبة 38 في المائة بنيروبي، من 133300 سائح سنة 2016 إلى 184500 سائح سنة 2017 .

 

ومن بين شركات النقل الجوي الدولية الأخرى التي تسير رحلات إلى ممباسا، هناك الخطوط الجوية الأثيوبية (إثيوبيان إيرلاينز) والخطوط الجوية التركية (توركيش إيرلاينز) والخطوط الجوية الرواندية (رواندير)، بالإضافة إلى شركات طيران محلية بينها "فلاي ساكس" و"فلاي 540" و"فاست جات".

 

ويدل الخط الجديد على عودة ثقة الزبائن بعد المخاوف الأمنية الناجمة عن الأحداث التي شهدتها المنطقة بين 2012 و2015 ، والتي جعلت عدة بلدان، مثل الولايات المتحدة وفرنسا، تصدر تحذيرات من السفر إلى الساحل الكيني.

 

وجاء هذا التعافي بفضل السياسة التسويقية الجريئة للحكومة الكينية في الأسواق الدولية، وتحسن الوضع الأمني، وتطور البنى التحتية في المنطقة الساحلية، بما يشمل إنجاز خط لسكة الحديد وطريق الميناء والطريق المؤدي إلى مطار موي الدولي وطريق دونغو كوندو الالتفافي وغيرها.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/FDK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 12591 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash