Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إحباط محاولتين للهجرة السرية انطلاقا من السواحل التونسية

Imprimer PDF

تونس العاصمة-تونس  -أحبطت وحدات الحرس البحري التونسية،اليوم الأحد،عملية هجرة سرية انطلاقا من سواحل مدينة"قليبية"(105 كلم حنوب شرقي العاصم)على متن زورق مطاطي.

 

وتم إيقاف 34 شخصا أصيلي العاصمة، تتراوح أعمارهم بين 20 و35 سنة، وفق ما صرح به مصدر أمني، ومن بينهم 17 شخصا تم إيقافهم سابقا بصدد الهجرة.

 

من جانبها، تمكنت وحدات الحرس البحري بالمنطقة البحرية بمدينة"جرجيس"(جنوب شرقي البلاد) مدعومة بوحدتين من الشرطة والجيش، من إحباط عمليتي محاولة هجرة غير نظامية لـ6 أشخاص يبلغ أصغرهم 17سنة.

 

وقد تصاعدت خلال هذه الصائفة وتيرة الهجرة باتجاه إيطاليا انطلاقا من السواحل التونسية. وكان المنتدى التونسي للحقوق الإقتصادية والإجتماعية، قد أشار، خلال ندوة صحفية في السادس من أغسطس الماضي، إلى انخفاض عدد المهاجرين غير النظامين الذين تمكنوا من الوصول إلى الأراضي الإيطالية، مقابل ارتفاع عدد الضحايا حيث توفي 1600 مهاجرغرقا خلال الأشهر السبعة الأولى من سنة 2018.

 

وذكر أن عدد التونسيين الذين نجحوا في العبور، خلال السنة الحالية، بلغ 3811 تونسيا من جملة 19874 مهاجرا غير نظامي من كل الجنسيات، فيما كان عدد التونسيين الذين نجحوا في "الحرقة" 1721 خلال العام الماضي، ووقع إحباط 6369 عملية اجتياز للحدود البحرية خلسةً انطلاقا من الشواطئ التونسية، مقابل 3178 سنة 2017

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/LOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3785 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash