Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المستشارة الألمانية تؤدي اليوم زيارة إلى الجزائر

Imprimer PDF

الجزائرالعاصمة-الجزائر  -تقوم المستشارة الألمانية"أنجيلا ميركل"،اليوم الاثنين، بزيارة إلى الجزائر تلتقي خلالها الرئيس"عبد العزيز بوتفليقة" ورئيس الوزراء" أحمد أويحيى".

 

وذكرت الرئاسة الجزائرية،في بيان أمس الأحد، أن الزيارة "تأتي بدعوة من بوتفليقة" بعد عام ونصف العام على إلغاء زيارة كانت مقررة في فبراير2017 بسبب التهاب رئوي أصيب به الرئيس الجزائري.

 

وأضاف البيان الرئاسي أن المسؤولين سيبحثان"الهجرة والإرهاب العابر للحدود"، و"الأزمة في ليبيا وقضية الصحراء الغربية والوضع في مالي وفي منطقة الساحل".

 

وذكر المصدر ذاته أن هذه الزيارة التي تندرج في إطار التشاور الثنائي رفيع  المستوى"تأتي لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين الجزائر وجمهورية  ألمانيا الفيدرالية والتي تشهد تطورا معتبرا في كافة المجالات" إلى جاانب"التركيز على إقامة شراكة ثنائية  إقتصادية وتجارية هامة".

 

يشار إلى أن أكثر من 200 مؤسسة ألمانية متخصصة في مجالات مختلفة تنشط حاليا بالجزائر، وقد تم نهاية 2010 إنشاء لجنة إقتصادية مختلطة جزائرية-ألمانية.

 

وتبدي الشركات الألمانية اهتماما بعدة فروع صناعية أهمها الصناعة الميكانيكية والمناولة في مجال السيارات، والطاقات المتجددة،  والصناعة الصيدلانية.

 

ففي مجال الميكانيكا تربط الجزائر وألمانيا شراكات هامة على غرار إنتاج سيارات من علامة مرسيدس- بانز بالجزائر من طرف كل من المجمع الألماني دايملر والشركة الجزائرية للسيارات ووزارة الدفاع الجزائرية والمجمع الإماراتي "آبار".

 

وفيما يخص الطاقات المتجددة ترغب الجزائر في مشاركة المؤسسات الألمانية في المناقصات المرتبطة بهذا المجال، على أن يكون إنتاج المعدات محليا خصوصا الألواح الشمسية.

 

وعلى صعيد التجارة الخارجية بين البلدين احتلت ألمانيا،في سنة 2017، المرتبة الرابعة في ترتيب الدول الممونة للجزائر بمبلغ 3.21 مليار دولار، في حين أن الصادرات الجزائرية خارج المحروقات لم تتجاوز 100 مليون دولار.

 

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MAM/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3898 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash