Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تعيين فاطمة دنتون مديرة جديدة لمعهد الأمم المتحدة للموارد الطبيعية بإفريقيا

Imprimer PDF


كوتونو-بنين - علمت وكالة بانا للصحافة الجمعة في كوتونو أن الغامبية فاطمة دنتون تم تعيينها مديرة جديدة لمعهد الأمم المتحدة للموارد الطبيعية في إفريقيا الذي يتخذ من العاصمة الغانية أكرا مقرا له.

 

وأفادت مصادر قريبة من هذه المؤسسة الأممية أن د. فاطمة دنتون المنسقة السابقة للمركز الإفريقي لسياسة المناخ والمديرة السابقة لقسم المبادرات الخاصة بلجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا ستتولى من الآن فصاعدا إدارة هذا المعهد الذي يطمح لأن يكون المؤسسة الإفريقية الرئيسية في مجال تعزيز القدرات والأبحاث حول إدارة الموارد الطبيعية.

 

ولاحظ معاونوها السابقون أن "د. دنتون حولت المركز الإفريقي لسياسة المناخ إلى قطب أساسي في إنتاج المعارف المتعلقة بالتغيرات المناخية في إفريقيا. كما جعلت قسم المبادرات الخاصة أنشط وأبرز قسم في اللجنة الاقتصادية لإفريقيا".

 

واعتبروا أن دنتون المكناة "بالفعالية في إطار التكتم" ستفرض من الآن فصاعدا هيبتها على معهد الأمم المتحدة للموارد الطبيعية في إفريقيا الذي تتمحور أنشطته الرئيسية حول البحث العلمي وتطوير القدرات والتوجيه.

 

وتتمثل مهام المعهد في تعزيز قدرات الجامعات والمؤسسات البحثية الإفريقية والارتقاء بالإدارة المستدامة للموارد الطبيعية في القارة.

 

وتشمل الفئات المستهدفة بأنشطة المعهد الأكاديميين الأفارقة والمعاهد البحثية والحكومات الإفريقية.

 

ويتعاون المعهد باعتباره وكالة تابعة للأمم المتحدة مع وكالات أممية أخرى ومؤسسات متعددة الأطراف من أجل الارتقاء بالإدارة المستدامة للموارد الطبيعية في إفريقيا.

 

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 2519 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash