Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الحكومة البورندية تسعى للتنازل عن إدارة أكبر فندق في بوجمبورا

Imprimer PDF

أعلن بيان رسمي أن الحكومة البورندية تخطط لإعادة إطلاق مناقصة دولية تتعلق بالتنازل عن إدارة "فندق نبع النيل" في إطار السياسة الوطنية لخصخصة الشركات العمومية.

 

وجاءت إعادة إطلاق المناقصة إثر تراجع سلسلة "فنادق سيرينا" الدولية الفاخرة التي كانت قد اختيرت لتزويد بورندي بمرافق استقبال سياحية راقية.

 

وتلاحظ الأوساط الاقتصادية في بوجمبورا أن مناخ  الأعمال في بورندي ما يزال يعاني على العموم من أزمة 2015 الانتخابية العنيفة، إذ لم يعد المستثمرون الأجانب المحتملون يتدافعون في البلاد كالسابق.

 

وأشار نفس البيان إلى أن عملية التنازل عن الفندق تعود إلى سنة 2009 ، عندما تم تفضيلها على بيع هذه المؤسسة المفلسة منذ عدة سنوات.

 

يذكر أن فندق "نبع النيل" تم افتتاحه خلال الثمانينات عندما أطلق عليه مبدئيا اسم "فندق ميريديان نبع النيل". ويقع في وسط مدينة بوجمبورا، غير بعيد عن المتحف الكبير للعاصمة وساحل بحيرة تنجانيقا.

 

وتابع البيان أن الخيار الأخير الذي تم بحثه في وقت من الأوقات متمثل في تحويل الفندق إلى مكاتب للموظفين، نظرا "للتكلفة المرتفعة للإيجار التي تدفعها الدولة البورندية" لأطراف ثالثة.

 

واستقر رأي الحكومة في الأخير على صيغة التنازل لمدة 50 سنة، من خلال التعجيل بإطلاق إعلان عام دولي سعيا لإيجاد مشرف جديد على الفندق.

 

ودعا البيان في الوقت ذاته الفاعلين الاقتصاديين الوطنيين إلى الاهتمام بالاستثمار في هذه المنشأة الفندقية "الاستراتيجية".

 

ويحتوي الفندق على 200 غرفة من مختلف الفئات (بما يشمل أجنحة صغيرة أو رئاسية)، إلى جانب هياكل ترفيهية أخرى (مسابح وقاعات مؤتمرات وملاعب تنس ومساحات لممارسة رياضة الغولف).

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ODN/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3584 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash