Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

رئيس البرلمان الأوروبي يبدأ اليوم زيارة للنيجر

Imprimer PDF


أعلن بيان رسمي أوروبي أن رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني بدأ اليوم الثلاثاء زيارة عمل إلى النيجر يلتقي خلالها بالرئيس محمدو إسوفو والوزير الأول بريجي رافيني.

 

وأكد المسؤول الأوروبي رفيع المستوى عشية الزيارة أن النيجر تمثل نموذجا ناجحا بالنسبة للاتحاد الأوروبي، بفضل الاستخدام الجيد لموارد الصندوق الائتماني لإفريقيا.

 

وصرح أن النيجر بحاجة إلى موارد مالية هامة لضمان حماية حدودها وإدارة تدفقات الهجرة ومحاربة الإرهابيين لتحقيق أمنها.

 

وأوضح أن النيجر تمكنت في هذا الإطار بفضل المساعدة الأوروبية من خفض تدفقات الهجرة نحو أوروبا عبر ليبيا بـ95 في المائة.

 

وكان 330 ألف شخص قد عبرو النيجر سنة 2016 باتجاه ليبيا قبل عبور المتوسط نحو أوروبا، إلا أن العدد انخفض إلى 18 ألفا سنة 2017 ثم إلى 10 آلاف فقط منذ مطلع سنة 2018 .

 

وقال تاجاني "يجب علينا مواصلة دعم النيجر في هذا المسعى من خلال تزويدها بكل المساعدة الضرورية لتنميتها الاقتصادية والتجارية والتكنولوجية".

 

ويقوم رئيس البرلمان الأوروبي بهذه الزيارة على رأس وفد هام يضم 30 رئيس شركة أوروبية وخبراء في البحث والإبداع، بالإضافة إلى مسؤولين في منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو).

 

وأعلن تاجاني عن تعبئة غلاف مالي قدره 500 ألف يورو لدعم الجهود التي تبذلها النيجر، خاصة في إجلاء المهاجرين الذين تخرجهم مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة من ليبيا.

 

من جهة أخرى، سيشارك رئيس البرلمان الأوروبي في ملتقى مع رؤساء برلمانات دول مجموعة الساحل الخمس التي تضم كلا من موريتانيا ومالي وبوركينا فاسو والنيجر وتشاد.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ODN/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3578 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash