Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

وزير سنغالي يؤكد أن كازامانس ستستفيد من البرنامج الاستعجالي للتنمية المحلية

Imprimer PDF


قال الوزير المكلف بتنفيذ البرنامج الاستعجالي للتنمية المحلية، سليمان جول ديوب،  أمس السبت في زيغينشور، إن إقليم كازامانس سيجد مكانته في المرحلة الثانية من هذا البرنامج.



وأدلى الوزير ديوب بتصريحاته خلال اجتماع مع عمداء الإقليم، شرح فيه ما تعتزم وزارته القيام به في كازامانس، في إطار المرحلة الثانية من هذا البرنامج الطموح الذي بادر به الرئيس ماكي سال للحد من الاختلالات في العالم الريفي، خاصة المناطق النائية والمدن في السنغال.

وقال ديوب "لقد استمعنا إلى عمداء البلديات وطمأناهم، إذ تضاعف الغلاف المالي بين المرحلة الأولى والمرحلة الثانية من البرنامج. وقد انتقلنا من 129 ميار إلى أكثر من 300 مليار في المرحلة الثانية التي ستجد فيها كازامانس مكانتها بالطبع من خلال المراكز الصحية وطرق الإنتاج والمعدات والمياه الريفية التي بدأت فعلا مع ما يسمى البرنامج الاستعجالي للتنمية المحلية الصيني بـ100 مليار... وكل هذا سنقوم به في تعاون تام مع رابطة عمداء البلديات في السنغال"، لكنه لم يعط رقما للغلاف المالي الذي سيتم تخصيصه لكازامانس في المرحلة الثانية من هذا البرنامج.

واشار إلى أن البرنامج الاستعجالي للتنمية المحلية جاء لتصحيح نواقص المرحلة الأولى التي تم فيها حشد 129 مليار فرنك فقط، مؤكدا لعمداء بلديات كازامانس أن طلباتهم، في معظمها ، قد أخذت في الاعتبار وبالتالي سيتم تمويلها.

وأعرب سليمان جول ديوب، بمناسبة هذا اللقاء، عن ارتياح حكومة الرئيس ماكي سال لهذا العمل لا سيما أن المانحين يسارعون للدعم البرنامج الاستعجالي للتنمية المحلية الذي انطلق بـ15 مليار فرنك فقط.

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/ARD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

 

 

Qui est en ligne!

Nous avons 2784 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash